التخطي إلى المحتوى الرئيسي

طرق تحفيز هرمون النمو طبيعى

خمس طرق لفقد الوزن أثناء النوم

 خمس طرق لفقد الوزن أثناء النوم


الطريقة الأولى: تناول الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على ألياف إضافية بخلاف الحبوب المعالجة، حيث تعد الحبوب الكاملة غنية بالقيم الغذائية نظرا لاحتوائها على نخالة و بذور السويداء، وبالتالي فهي تحتوي على بروتين وألياف و مضادات للأكسدة و معادن من "زنك، حديد، ماغنسيوم"، ومن أمثلة الحبوب الكاملة: الشوفان، الذرة، الأرز البني أما الحبوب المعالجة فهي التي يتم إعادة القيم الغذائية لها بعد معالجتها مثل بعض الفيتامينات كالثيامين، والحامض الفولي، والحديد، في حين لا تعاد الألياف المفقودة، ومن أمثلة الحبوب المعالجة " الطحين الأبيض، الخبز الأبيض، الأرز الأبيض".
وبالتالي فإعادة هيكلة النظام الغذائي ليحتوي على الحبوب الكاملة بصورة أكبر، يجعل جسمك يكتسب كميات إضافية من الألياف والتي تعمل على إملاء معدتك فلا تشعرين بالجوع لفترة طويلة من الوقت.

الطريقة الثانية: لا تتناول أي طعام قبل النوم ب 3 ساعات

حاول قدر الإمكان أن تجعل آخر وجباتك اليومية قبل النوم ب 3 ساعات، في حين إذا شعرتِ بالجوع فعليك تناول وجبة خفيفة مثل كوب لبن زبادي قليل الدسم , أو تناول بعض الفاكهة
تغذية لاعب كمال الاجسام

الطريقة الثالثة: اختار وجبة خفيفة من الكربوهيدرات والبروتين والكالسيوم

تعتبر منتجات الألبان من أكثر المصادر التي تحفزك على النوم سريعا، حيث إن المخ يستخدم الكالسيوم مع التربتوفان الموجود بها لتصنيع الميلاتونين المسبب الأول لإحساس النعاس أثناء الليل.
أما إضافة الكربوهيدرات لمنتجات الألبان وتناول البروتين، فيعملان على تهدئة الجسم بإنتاج هرمون السيروتونين حيث زيادة إنتاجه تؤدي إلى الشعور بالاسترخاء وبالتالي يشعر الشخص بأنه في حاجة للخلود إلى النوم، ولكن مع مراعاة الكمية المتناولة من البروتين فلا يصح استهلاك كمية كبيرة قبل النوم، حتى لا تختزل في الجسم لتتحول إلى دهون فيما بعد.
كما ينصحك خبراء التغذية، في حالة تناول وجبة خفيفة قبل موعد النوم بألا تزيد عن 200 سعر حراري، مع تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على فلفل حار" شطة" أو ثوم.

الطريقة الرابعة: تجنب تناول البروتينات قبل النوم مباشرة 

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كربوهيدرات عالية، من المأكولات المحفزة لإنتاج الأنسولين الذي يساعد على تنظيف مجرى الدم من الأحماض الأمينية التي تتنافس مع الحمض الأميني تريبتوفان الذي يساعد الجسم على تصنيع مادتي السيروتونين والميلاتونين اللتين تساعدان الجسم على النوم.
تذكر جيدا أن تناول الوجبات التي تحتوي على بروتين عال بدون أن يكون بصحبة أي من الأطباق الجانبية مثل الكربوهيدرات، ربما يجعلك مستيقظة لفترات زمنية طويلة لإفراز التيروسين الذي يؤدي إلى اضطراب النوم لدى الشخص.

الطريقة الخامسة: تجنبي تناول الأطعمة المنبهة قبل النوم

توجد مجموعة من الأطعمة المحظور تناولها قبل النوم مباشرة، لما تحتويه من مواد تمنعك من النوم واسترخاء الجسم، مثل الأطعمة الحارة و التي تحتوي على صلصة طماطم، و المشروبات الحمضية، و الشيكولاته و الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون والأطعمة المقلية التي تحتوي على بصل وثوم و نعناع، وأخيرا المشروبات التي تحتوي على الكافيين المنشط للجسم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تمارين عضلات الظهر رونى كولمان

تمارين عضلات الظهر رونى كولمان شرح تمارين عضلات الظهر لرونى كولمان بالصور رونى كولمان بطل كمال الاجسام و بطل مستر أولمبيا ثمان مرات . يمتاز رونى كولمان بحجم غريب جدا وكبير جدا شاهد تمارين عضلات الذراع رونى كولمان تمارين عضلات الصدر رونى كولمان و صور رونى كولمان ورونى كولمان له العديد من الالقاب فى رياضة كمال الاجسام. جدول تمارين عضلات الظهر رونى كولمان تمرين سحب العالى خلفى          3 مجموعات 10 عدة تمرين سحب البار                  4 مجموعات 8 عدة تمرين السحب الارضى           3 مجموعات 8 عدة تمرين حرف التى                   4 مجموعات 7 عدة تمرين المرجحة بالدمبل            3 مجموعات 8 عدة تمرين القطانية                       4 مجموعات 9 عدة شرح تمارين الظهر بالصور تمرين سحب العالى خلفى تمرين ممتاز لكى تجنى حجم عضلى كبير بالظهر . تمرين سحب البار احد التمارين المهمه جدا فى بناء الظهر ويلاحظ يسحب البار على منطقة البطن . تمرين السحب الارضى تمرين لتسخين عضلات المجنص وهو مهم جدا . تمرين حرف التى احد التمرين المهمه لبناء ظهر كبير وقوى . تمرين المر

تمارين عضلات ظهر ارنولد شوارزنيجر

تمارين عضلات ظهر ارنولد شوارزنيجر ارنولد شوارزنيجر احد اسطاير رياضة كمال الاجسام وله العديد من الانجازات فى كمال الاجسام و يعتبر ارنولد شوارزنيجر بطل كمال الاجسام , Arnold Schwarzenegger احد اهم لاعبى تلك الرياضة ولذلك جئت لكم باحد تمرينات ارنولد شوارزنيجر وهى شرح تمرين عضلات الظهر بالصور . شاهد ايضا تمارين عضلات ذراع ارنولد شوارزنيجر تمارين عضلات الصدر ارنولد شوارزنيجر عضلات ظهر ارنولد شوارزنيجر جدول تمارين عضلات الظهر ارنولد شوارزنيجر تمرين السحب العالى                4 مجموعات  10 عدة تمرين سحب البار                   4 مجموعات  10 عدة تمرين سحب ارضى                3 مجموعات 8 عدة تمرين حرف التى                   4 محموعات 8 عدة تمرين العقلة                          2 مجموعات  15 عدة تمرين الرفعه الميتة ( القطنية )   3 مجموعات 10 عدة شرح التمرين الظهر بالصور تمرين السحب العالى يلاحظ فى هذا التمرين انك تسحب الوزن الى نقطة عالية فى الصدر ولا تفلت الوزن وتجعله يعود بسره بل تحكم فيه . تمرين سحب البار يسحب البار الى اسفل البطن وليس الى الصدر. تمرين س

صور كمال الاجسام رونى كولمان Ronnie Coleman

صور كمال الاجسام رونى كولمان Ronnie Coleman أفضل وأحدث صور رونى كولمان بطل كمال الاجسام ومستر أولمبيا 8 مرات وقد تمييز رونى كولمان كثير فى رياضة كمال الاجسام حيث امتك جسم ضخم واحتل العديد من المراكز فى كمال الاجسام تمارين عضلات الصدر لرونى كولمان تمارين عضلات الظهر لرونى كولمان تمارين عضلات الذراع لرونى كولمان أقرأ ايضا  صور كمال الاجسام دوريان ياتس Dorian Yates صور كمال الاجسام رونى كولمان Ronnie Coleman صور كمال الاجسام البطل ارنولد مجموعة صورة لرونى كولمان ودوريان ياتس صور كمال الاجسام جاى كتلر