تمرين عضلات الرجل للمبتدئين

صورة
 عضلات الرجل من العضلات الكبيرة اللى يهملها كثيرا من لاعبى كمال الاجسام بالرغن من اهميتها الكبيرة فى جميع النواحى ولذلك اذا كنت مبتدئ وتريد زيادة عضلية كبيرة فى باقى اجزاء جسمك لا تهمل ابدا تدريب الرجل  تمرين الرجل لها العديد من الفوائد  زيادة هرمون التيستسترون الهرمون الذكورى المسئول عن بناء العضلات فتمرين الارجل يظهر زيادة كبيرة فى انتاج الجسم من هرمون الذكورة الذى سيساعدك حتما فى بناء العضلات فى دراسة تمت على مجموعة من اللاعبين وتم تقسيهم الى مجموعتان المجموعة الاول تتمرن كل التمارين بالاضافة الى تمرين الرجل و المجموعة الثانية تتمرن كل التمارين ولا تؤدى تمرينات الرجل و بعد مرور 6 اسابيع وجدوا زيادة فى حجم عضلات الذراعين فى المجموعة الاولى بنسبة اكبر من المجموعة الثانية  و ايضا عضلات الرجل عضلات كبيرة و تستخدم الكثير من الطاقة وضغط الدم وبالتالى حرق كمية اكبر من الطاقة وفى النهاية حرق اقصى كمية من الدهون  بعد ان استعرضنا فوائد تمرين الرجل ننتقل الى تمرين المبتدئين  تمرين القرفصاء بوزن الجسم  تمرين الطعن بوزن الجسم تمرين المرجحة الخلفية  تمرين مد الساق للعضلات الامامية تمرين السمانة ع

لا تتوقف طويلا عن التدريب

لا تتوقف طويلا عن التدريب

اضرار التوقف الطويل عن التدريب فى كمال الاجسام



إن التوقف عن التدريب يعد من ألد أعداء لاعب كمال الأجسام، خاصة إذا ما استمر ذلك التوقف طويلا . وكما يظهر في بحث نشر في الطب والعلم في الرياضة والتدريب . فإن الباحثين قد أكدوا حدوث زيادة في انكماش العضلات خلال ثمانية أسابيع أو أقل من التوقف عن التدريب . وكذلك تقل الألياف العضلية بعد 12 أسبوعا . وفي دراسة أجريت علي أحد لاعبي كمال الأجسام ، وجد انة فقد 3.9% من العضلات القوية الخالية من الدهون و 11,7% من حجم الذراعين و 8,3% من الألياف العضلية وذلك بعد أن  توقف لمدة وصلت إلي 13,5 شهر .
لكن اللاعبين يمكنهم الحفاظ علي قوتهم العضلية خلال فترات التوقف القصيرة . فالتوقف لأربعة عشر يوما لم يؤثر علي أداء اللاعبين في تمارين ضغط البنش أو القرفصاء لكن بعد التوقف لمدة ثمانية أسابيع من الخمول ، رصد العلماء 11,6 % و 12% من الانخفاض في مستوي الأداء في تمارين القرفصاء وإطالة الساقين . وعلي الرغم من أن العلماء يحاولون أن يوضحوا لنا ما هي الفترات الزمنية المفيدة والأخري غير المفيدة ، إلا أنك يجب أن تحدد ذلك وفق إمكاناتاك واحتياجاتك الذاتية . فإذا ما كنت في الوقت الحالي تعاني أعراض التدريب المفرط ، فتوقف عن التدريب .

 لكن إذا ما كنت متوقفا عن صالة الجمنازيوم لفترة من الوقت ، فعد إلي التدريب وانظر الفرق وفترات الراحة يجب أن يتم تحديدها بعناية وذلك لحماية عضلات التي تمكنت من بنائها بصعوبة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تمارين عضلات الظهر رونى كولمان

تمارين عضلات ظهر ارنولد شوارزنيجر

صور كمال الاجسام رونى كولمان Ronnie Coleman